المحور الأول: التميز في التعليم والتعلم :
- تطوير المقررات: تحديث المحتوى العلمي لمقررات القسم (مثل: علم النفس المعرفي، الإحصاء التربوي) لدمج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم.
- التعلم الرقمي: تفعيل المنصات التعليمية التفاعلية بنسبة 100% في جميع مقررات القسم لخدمة طلاب الكلية.
- تطوير التقييم: التوسع في بنوك الأسئلة والاختبارات الإلكترونية لضمان جودة وشفافية القياس والتقويم.
المحور الثاني: الريادة في البحث العلمي :
- المجموعات البحثية: تشكيل فرق بحثية من أعضاء هيئة التدريس والباحثين للتركيز على قضايا وطنية مثل (صعوبات التعلم، الموهبة، الكفاءة الرقمية).
- النشر الدولي: تحفيز أعضاء هيئة التدريس على النشر في المجلات المصنفة دولياً Scopus و Web of Science لرفع تصنيف جامعة طنطا.
- السينمار العلمي: عقد سينمار دوري (شهري) لمناقشة أحدث النظريات والاتجاهات العالمية في علم النفس التربوي.
المحور الثالث: المشاركة المجتمعية والبيئية :
- وحدة القياس النفسي: تفعيل وحدة تابعة للقسم لتقديم خدمات القياس والتشخيص النفسي لطلاب المدارس في محافظة الغربية.
- الشراكات: عقد بروتوكولات تعاون مع مديرية التربية والتعليم بطنطا لتدريب المعلمين على استراتيجيات إدارة الصف والتعامل مع المشكلات السلوكية.
- التوعية العامة: تنظيم حملات توعوية دورية (أونلاين وحضوري) حول الصحة النفسية للمتعلم وأساليب الاستذكار الفعال.
المحور الرابع: تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس :
- التبادل العلمي: تشجيع التعاون مع أقسام علم النفس التربوي في الجامعات العالمية والمحلية.
- التدريب المستمر: تنظيم ورش عمل دورية للهيئة المعاونة حول البرامج والموضوعات الجديدة فى مجال علم النفس.