1- تدريس مقرر فى المنطق لطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية والجامعية كل حسب مستواه – لإكساب الطلاب اتجاهات نقدية سليمة حتى لا يكونوا فريسة فيما بعد للأفكار الدينية المتطرفة والتى تقودهم للالتحاق بالمنظمات والجماعات الإرهابية .
2- تغيير طرق تقييم الطلاب فى المواد الدراسية بحيث تبتعد عن أسلوب التذكر وتعتمد على أسئلة الفهم والتفكير الابتكارى ، والحلول المتعددة للقضية الواحدة .
3- تعديل المناهج الدراسية بحيث تساير أهدافها أهداف الخطة الإستراتيجية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار .
4- تدريس مقرر فى علم نفس النمو لطلاب المرحلة الثانوية وطلاب الجامعات ( جميع الطلبات ) لإعداد أمهات وآباء المستقبل وإمدادهم بمهارات تكوين الأسرة السليمة لأن التربية الأسرية السليمة تضمن إعداد أجيال قوية مستقلة – واثقة من نفسها – تتحمل المسئولية وتبتعد عن كل ألوان الانحراف .
5- الاهتمام بالاكتشاف المبكر للموهوبين والمبتكرين والعمل على تنميتهم فى شتى المجالات .
6- نشر ثقافة خدمات التوجيه والإرشاد الديني والنفسي فى الجامعات لمواجهة الأفكار المتطرفة والإلحادية