1. الإسهام في الإعداد التربوي لمعلمات رياض الأطفال ولمعلمي التعليم العام والتعليم الأساسي.
2. الارتقاء بمستوى البحوث والدراسات في مجال التربية المقارنة والإدارة التعليمية، وتوجيه الباحثين نحو المجالات البحثية الحديثة في التربية المقارنة والإدارة التعليمية، ومساعدتهم على إجراء البحوث في هذه المجالات.
3. تنوع الدراسات والبحوث المقارنة في مجالات التربية المقارنة والإدارة التعليمية لتشمل المجالات التالية:
أ. التربية المقارنة: نظم التعليم وتاريخه والدراسات المقارنة: دراسات الحالة ودراسات المنطقة وعبر الثقافية، والتربية الدولية، ونظم التعليم المستمر ونظم ضمان الجودة والاعتماد في التعليم.
ب. الإدارة التربوية والتعليمية: إدارة التربوية والإدارة التعليمية، والإدارة المدرسية والصفية، وتمويل التعليم وتخطيطه واقتصادياته،والإشراف التوبوي، والتقويم المؤسسي وضمان الجودة، والدراسات
المستقبلية والإستراتيجية.
ج. الإدارة التعليمية المقارنة: إدارة التربية والتعليم من منظور مقارن.
.